أحاسيس:

Spread the love

في طنجة ، على خطى هرقل

على بعد 14 کیلومترة من طنجة يطل کاب سبارتيل ومنارته الأنيقة التي تعود القرن 19 على ارتفاع 315 متر ، على المكان الذي تلتقي فيه مياه البحر الأبيض المتوسط والمحيط حفرت الأمواج کھوفا يفضل البعض أن ينسبها إلى هرقل . فتحات هذه الكهوف الرائعة المطلة على المحيط الأطلسي تستحق الزيارة !

في أكادير ، مشاهدة التماسيح و الثعابين

تعتبر حديقة التماسيح Croco parc الموجودة عند مشارف مدينة أكادير ، جنة للفضوليين الصغار والكبار ، لمشاهدة التماسيح ال 300 الممددة تحت أشعة الشمس أو التي تسبح على سطح الماء . منذ شهر مارس الماضي ، أضاف الموقع أيضا کهفا للأفاعي ، يجمع فصيلتي الأناكوندا والثعابين ، التي يصل طول بعضها بين 5 إلى 6 أمتار ، ويبلغ وزنها من 130 إلى 200 کیلوغرام .

في مرزوكة ، شاي في الصحراء

على بعد ساعة من الراشدية ، يدعوك بحر حقيقي من الرمال القضاء ليلة في الصحراء . على ظهر الجمل وإيقاعه البطيء ، تصل إلى خيمتك . يختار الرياضيون تجربة التزحلق على الكثبان الرملية ، وتجرية غروب الشمس من القمة ، إذ يختفي الضوء شيئا فشيئا ، ليترك الفرصة للاستماع للأغاني والإيقاعات حتى نهاية الليل .

في وادي تودغة ، تسلق المنحدرات

تقع تودغة في الأطلس الكبير ، وتعد وديانها من بين العجائب الطبيعية في جنوب المغرب . أصبح من الممكن تسلق المنحدرات العالية التي تتجاوز 300 متر ، التي تم تجهيز مساراتها . وللذين يترددون في تجربة مغامرة التسلق ، فالتجول مشيا لمسافات طويلة يعد خیارا رائعا الاكتشاف هذه المناظر الرائعة .

في باث ، إستحموا على الطريقة الرومانية

توجد حامة باث على بعد 180 كلم من لندن ، وهي من أهم معالم إنجلترا التي تجذب الزوار مند عدة قرون . كان أباطرة الرومان يأتون إليها للاستمتاع بمياه الينابيع التي تصل حرارتها إلى 46 درج مئوية ، ومنذ ذلك الحين وهي تعرف نجاحا مبهرا . يمكن زيارة الحامات القديمة والاستحمام في الجامعات الحديثة البناء التي تضم مسبحا خارجيا كبيرا

في إسطنبول ، إفطار أمام المسجد الأزرق

قبل نصف ساعة من وقت الإفطار خلال شهر رمضان ، تمتلئ الساحة والحدائق المحيطة بمسجد السلطان بالزوار . على طول المسارات ، يتم إعداد الموائد ، وتعطي المفارش أرضيات الحدائق – في هذه الأجواء الرائعة ، قبالة المآذن الستة ، يتناول الصائمون وجبة الإفطار ، وبعدها يستمتعون بشرب كأس من الشاي ..