المغرب ، أحد أفضل و جهات مراكز الشباب :

Spread the love

تتمتع المغرب أحد أفضل مراکز السبا في إفريقيا ، و يصنف دليل السفر الشهير « فوربس » بلازا الفنادق ، وخاصة في مراكش من بين أفضل الفنادق في العالم ! فلا داعي اللتعجب في بلد عرف كيف يحافظ فن عيش عريق ، من خلال طقوس الجمال ورفاهية الحمام . المملكة مؤسسات فندقية مشهورة عالميا ، مثل في مراکش يمنحهما الدليل أعلى درجة وهي يعطي 4 نجوم المنتجعا تھا الصحية . تتمتع منتجعات صحية استثنائية ، هي بمثابة دعوة لرحلة حسية عبر تقاليد الجمال المغربية ، الممزوجة أحيانا بالموروث او با لتقنيات المعاصرة . فندقين 5 نجوم ، و مدن أخرى الشرقي

الحمام ، تجربة حسية إستثنائية :

يعد فندق المنصور الملكي بمراكش ، حارس التقاليد المغربية العريقة ، يضم فندق المنصور الملكي ، مرکز سبا متر مربع ) متخصص الحمام التقليدي ينهل من منابع طقوس التطهير العتيقة ، وأسرار الجمال الضاربة جذورها في القدم . عند دخولك إلى الغرفة ، يستقبلك ضوء خافت ، و حرارة وصوت الماء الهادئ يساعد على استرخاء کا مل للجسم والعقل . بعده ، تأتي العناية بالجسم ، تبدأ بتطبيق الصابون الأسود ، ثم الغاسول ، و تقشير البشرة بقفاز « الكيس » و تنظيف بصابون بأريج زهر البرتقال ، ثم پرش الجسم بالماء الساخن ورذاذ الماء با لزهر ، اليمنجا للبشرة النظافة والنعومة . يمنح الحمام إحساسا بالخفة ، ويغمرك بروائح الزيوت العطرية معها المتعة .

تقاليد مغربية و شرقية :

اصول فندق Mandarin Oriental Marrakech تختم عليه أن يجمع بين أفضل التقاليد المغربية والشرقية . يلي الحمام يلي الحمام التقليدي ، التدليك التايلاندي أو عدد من العلاجات رغبة الزبناء ، سواء في جناح مرکز السبا أو حديقته الخاصة . إذ يتم تنظيف الجسم والعقل معا ، للحصول على الهدوء والانتعاش . لتمديد هذه اللحظات الاستثنائية في هذه المساحة ، يقدم الشاي الأخضر أو الحليب المنسم بزهر البرتقال .

منتجات طبيعية من المغرب ومن الشرق :

في منتجع تا مودا باي الجديد ، قرب تطوان ، وقبالة المتوسط فتحت سلسلة فنادق بانیان تري ( Banyan Tree ) ، المعروفة عالميا بجودة منتجعاتها الصحية وعلاجاتها مؤسسة نادرة . اكتشافها لمنتجات التجميل المغربية دفعها لتصميم جديدة بالغاسول وماء الورد وزيت أركان الساخن ، كما تقدم علاجا متميزا يجمع بين تقنيات التدليك التدليك الشرقية والغربية التحسين الدورة الدموية واسترخاء العضلات ، وتعتمد فيه على التنظيف بالكزبرة والخيار والتدليك بالأعشاب ، وتدليك الوجه بحجر و حمام بالأعشاب ، تختتم أفشل اليشم،

اختار فندق الأطلسيSpa Célestins Vichy . ذو الخمسة نجوم بوزنيقة ، بين الرباط والدارالبيضاء ) قبالة المحيط طورت العلامة الفرنسية الشهيرة مركزا خاصا بالصحة الجمال والرفاهية يمتد على مساحة تصل إلى 3200 متر مربع ، يضم مسیحا كبيرا مزودا بمياه البحر البحر الساخنة إضافة إلى عدد من التجهيزات الخاصة بالرياضة المائية ، الأداء الرياضي والترويض . تتوفر بالمركز علاجات موروثة من التقاليد العريقة لمنتجع وبرامج للعلاج بمياه البحر ، وعلاجات مبتكرة وأصلية ، مثل العلاج بالتبريد ، علاج السيلوليت أو التنحيف .