اليوغا، لتناغم الجسم و الروح :

Spread the love

فوائد اليوغا لا تحتاج إلى تأكيد ، تعمل هذه ممارسة العريقة على تناغم الجسم والعقل والروح من خلال الفصل التام عن انفعالات الحياة اليومية . إذ تسمح اليوغا بإيجاد الحيوية والصناء . فلم تعد ترتبط اليوغا بتلك الصورة الجملة في السنوات الأخيرة . توجد حاليا العديد من أنواع اليوغا ، حسب الشكل الذي تتخذه ، فإنها تمنح الراحة والسكينة ، ويمكنها أن تحت القوام.

يوغا Viny a sa :

من النوع الديناميكي ، إذ تصل بطريقة نشطة وسلسة ، عدة وضعيات دون إيقاع التنغمر . النتيجة : تعلم كيفية التحكم في التنفس والتوازن مع اكتساب المرونة ، وتحسين القوام يوغا Ashtanga أو Hot yog : تجمع هذه الممارسة ، التي تزاوج بين الديناميكية والتقليدية جوانب مختلفة : الهدوء ، وضعية الجسد .. التنفس . إدراك الحواس . التركيز والتأمل .

يوغا Bikram :

تتضمن جلسة مدتها 90 دقيقة تسلسلا سريعا لد 26 وضعية , و تمرينين للتنفس ، يجري تطبيقهما في غرفة تبلغ حرارتها 37 درجة مئوية ، الشيء الذي يقلل من خطر الإصابة ، ويزيل السموم من الجسم ويزيد معدل ضربات القلباء يوغا Kundalini : يعتمد مبدأ اليوغا ، الذي يركز على النمو اليد في والعقلي ، على تلاوة تو بذات ، والتنفس التحرير الطاقات الداخلية ، ثم التناوب بين التأمل والحركات السريعة .

يوغا Aérien :

هي مزيج من اليوغا والبیلا نیس والرقص والشون الجوية ، تعتمد هذه الممارسة على تطبيق وضعيات اليوغا بواسطة شبكة معلقة على ارتفاع قدم إلى ترت أقدام من الأرض . موطن قوتها : تقضي على بعض التأثيرات الضارة للجاذبية على الجسم . هناك أنواع أخرى من اليوغا ،

رحلة يوغا على الشاطئ :

يقترح Océan l’écolodge النوم Kirsty Jones فندق Vagabond بالداخلة على ضيوفه على الشاطئ ، ونزول الدرج لبضع لحظات من أجل الاسترخاء في الشمس ، قبل ركوب أمواج البحيرة ، استقرت بطلة العام في العالم في رياضة ركوب الأمواج و معلمة اليوغا ، بهذا المكان الملهم . تتميز هذه المدربة بمؤهلات اكتسبتها على مدى 12 سنة من الممارسة والدراسة ، و تنشط جلسات اليوغا المرتكزة على تدفق الها ثا ، تمزجها متتاليات و حرکات مكملة الاحتياجات الرياضات المائية .

كيف تؤثر اليوغا على العقل ؟

غالبا يشعر المبتدؤون بالجانب المادي فقط ، ففي نهاية الحصة يشعرون بالراحة البد نية ، و يحسون بآلام في العضلات في اليوم الموالي . ومع الممارسة المنتظمة ، يتعود والعقل ولا يمكن الاستغناء عنها . استطاع طلابي المنتظمون تجاوز هذه المرحلة ، ويتحكمون في ممارسة تمرين التنفس الأول بداية الحصة . تطوروا بشكل مدهش ، وأشعر أنهم ينفتحون مثل زهرة من الناحية النفسية . وعند ما نبدأ بالشعور بفوائد اليوغا في حياتنا اليومية ، سواء في المنزل أو العمل أو في مواجهة موقف صعب ، أننا فهمنا كل شيء . أوريلي سكالي ، أستاذة اليوغا ومديرة مركز Omyoga في الدارالبيضاء المؤسسة موجودة أيضا في مراكش .

خلوة في أرياف مراكش :

في قلب البادية ، بدوار تقليدي يقع على بعد 24 کیلومتر ا من مراكش ، على الطريق المؤدية إلى أمزميز توجد إقامة المصممة على طراز « فندق بوتيك » ، وهي مكان مثالي لممارسة اليوغا ، الاستمتاع بحمام تقليدي ، والتدليك أو العلاجات بالمنتجات الطبيعية . تجربة تمنح الانتعاش . النقاء والراحة .