عطور الرفاهة :

Spread the love

في بعض الأحيان يكفي أريج عطر لتهدئة النفس ، أو جعل العقل يعود إلى ذكريات عذبة فإذا عرف القرن العشرون تطور علم الروائح وهو العلم الذي يدرس تأثير العطور على شتاء والعلاج العطري الذي يحلل تأثيرها على أجسادنا ، فإن الإنسان قد عرف بشكل حدسي تأثير العطور عليه منذ الأزل . لم يقدر الإنسان لحد الآن معرفة متى كان أول استخدام للعود . جوهر رحلة الأريح في الشرق فقد ظهر في واحد من أقدم النصوص الإنسانية الشيدا الهندية ، حيث تبرز فوائده على الجسد والروح يتم إنتاج العود من بعض أشجار الشرق الأقصى ، فقط في حالة وجود فطر معين .

ويعد العنصر الأساسي في صناعة العطور في الشرق الأوسط ، لايزال يتم حرقه حتى اليوم على شكل رقائقي أو دمجها في العطور الحلوة ، رغم منه ، الذي يفوق من الذهب ، بسبب ندرته تنتشر رائحة خاصة في البيوت المغربية خلال اليالي رمضان أو في المناسبات الخاصة مرعبة وتسمى أيضا

« بخور البربر ” ، حيث لا يمكن الاستغناء عنها في الصواني المحملة بهدايا العرائر و يتم إنتاجها من جذور نبتة سرغينة ، التي يتم حصادها على سواحل المحيط في المغرب وموريتانيا وتخلط مع نباتات أخرى ، إلى غاية الحصول على عجين ممزوج ماء زهر البرتقال بنشر د خان سرغينة روائح مفيدة ، ولها أيضا خاصية طرد الطفيليات .

إكتشاف العطور المغربية :

تمتزج غالبا ما تنبعث من الأسواق رائحة الجنة حیت وتتشابك روائح التوابل والأعشاب والزهور المجففة ، التي تستعمل كأساس للأدوية والعطور المغربية . يقع متحف العطور في المدينة القديمة لمراکش ، ويقدم لك أسرار صناعة العطور ، كما يتيح لك الفرصة لصنع عطرك الخاص بتشك .

الشم و احساس في آن واحد :

الشم ، هو أحد أكثر حواسنا غموضا ، و جاي ملهمة لإنها تتيح لنا أن تشعر بالر والنح العامة المحيطة بناء و تثير فينا في الوقت نفسه ، مشاعر قوية تعود بنا لید د من الذكريات والأحاسيس . توجد علاقة قوية بين العطور وذاكر لنا الشمية ، فمن خلال شم رائحة الورد ، زهر البرتقال ، القرفة أو الفانيليا تستعيد عای الفور ذکر یات نكهات الكتك و غير ها وصفات الأمهات والجدات ، التي کانت حواسنا .

عودة إلى اصل :

الرفاهة الهدوء والاسترخاء … أصبحت تمثل التوجهات الحديثة ، لكن لا يجب أن ننسى أن البحث عن الرفاهية والصحة عرفت آلاف السنين کان طب الأعشاب دائما الحياة اليومية ، وجرى استكمالها بعد ذلك بالعلاج بالروائح ( العلاج بالزيوت الأساسية ) . تقترح حديقة Bio – Aromatique في أوریکا ، رحلة عودة حقيقية إلى الأصل حيث يمكن اكتشافي منافع الأعشاب وزيوتها في مجال الصحة المطبخ الجمال والرفاهية . إذ نكتشف مثلا الفوائد المدهشة النبتة رعي الحمام ( من عائلة يمكن تحضيرها کشاي عشبي ، يساعد على النوم مدر للبول ، ويسهل الهضم . ويمكن استعمال زيتها الأساسي ممزوج بزيت آخر للتدليك ، لأنه يساعد على استرخاء وهدوء الجسم والحواس ، بفضل مفعوله المضاد للتوتر والمهدئ ، ويمكن أن يكون مضادا للاكتئاب حسب البعض .

لذا ينصح باستخدامه في التدليك مرة واحدة في للاستفادة من منافعه من الضروري استخدام نبات غير معالج ، ينمو في ظروف مناسبة ، إضافة إلى زيت طبيعي عالي الجودة . »