معلمة جديرة بالزيارة في أثينا :

Spread the love

تعد هذه المدينة القديمة منارة للفلسفة ، فهي بمثابة متحف في الهواء الطلق ، وأيضا مدينة مليئة بالحياة . بين التاريخ ، الموسيقى ، فن الطبخ والتسوق ، هذه بعض الأماكن الأساسية للتعرف على أثينا المعاصرة ، وقضاء وقت ممتع

الأكروبوليس

يطل « الأكروبولیس » بشموخ على أثينا ، وهو المكان الذي تبدأ منه زيارة المدينة . تعد مآثر Dionysos , ومعبد أثينا Nike مثل کتب مفتوحة على القصص الرائعة الأبطال أساطير اليونان القديمة ، التي يجد المرشدون السياحيون متعة في حكايتها .

متحف « الأكروبوليس »

يجمع هذا المتحف أعظم روائع التحف التي وجدت في « الأكروبوليس » . يمكن تناول وجبة شهية للغاية في مطعمة ، الذي يعتبر واحدا من أفضل خمسة مطاعم متاحف في العالم !

حي « بلا کا »

يقع حي » بلاكا » عند سفح « الأكرو برلیس » ، وهو يشبه قرية ساحرة ، بأزقته الضيقة المرصوفة بالحصى ، والتي تصطف على جانبيها متاجر المجوهرات الصغيرة والملابس والسيراميك . أعجب le Cine Paris بحي « بلاکا » ، ويعرض به أفلاما كلاسيكية في الهواء الطلق .

ساحة Syntagma

ساحة شاسعة توجد قبالة البرلمان ، وهي من الأماكن الأكثر شهرة في أثينا ، بعد « الأكروبوليس طبعا ! panathénaique wala ملعب أسمه يعني « ملعب كل المنحدرين من اثينا » ، تصمیمه يشبه الملاعب القديمة ، استضاف هذا المكان الضخم الألعاب الأولمبية الأولى ، التي أجريت سنة 1896 .

حي « موناستيراكي »

هذه المنطقة ، التي تجمع بين جواهر الماضي أطلال مكتبة « هادریان » أو أكورا القديمة ) وإغراءات متاجرها ، واحدة من أكثر المناطق الممتعة في المدينة . وهذا الحي يعد أيضا ، أفضل مكان لتذوق mezzc , و gyros ، وعدد من الأطباق التقليدية الأخرى .

حي بسيري

أصحاب الذوق الرفيع سيتوقفون محل حلويات « سیر بیتا » الشهير بحلويات البقلاوة اللذيذة ، القطايف والرافاني . وفي هذا الحي أيضا يمكن الاستمتاع طوال الليل يموسیقی rebetiko ، وهو البلوز اليوناني . ساحة كولوناکي تعد هذه الساحة الموجودة في قلب المنطقة الراقية الأثينا ، جنة عشاق الموضة ، وترتكز فيها المحلات الفخمة والأروقة ، والمطاعم والمقاهي .

شواطئ أثينا

تحلو السباحة في أجمل شواطئ أثينا مثل ، VoulaVarkiza و Vouliagmeni يضم البرنامج السياحة في المياه الفيروزية ، وتناول وجبة من الأسماك وفواكه البحر . Odéon d’Hérode Atticus حضور عرض في هذا المسرح المفتوح القديم ، الذي يمكن أن يستوعب جمهورا يصل إلى 5000 شخص لحظة لا تنسی . تجدر الإشارة إلى أن مهرجان أثينا يقام كل سنة من ماي إلى شتنبر .

متحف بیناكي داخل هذا المتحف الرائع ، تنتظرك رحلة مثيرة تتعرف من خلالها على كل حقب التاريخ والثقافة اليونانية .

خلیج زیا

في المساء ، يمكنك الاستمتاع بجولة على طول المارينا الفاخرة ، والمرور أمام اليخوت الفخمة المقابلة الخليج سارونیك . لا تفوت فرصة التعرف على نماذج السفن اليونانية المعروضة في المتحف البحري الهيليني القريب من الماريناء رحلة بحرية ليوم واحد انطلاقا من أثينا ، يمكن الذهاب بالقارب لاكتشاف جزرها اليونانية الثلاث الجميلة ، وهي هيد را ، بوروس وإيجينا ، ثم زيارة معبد أفایا ۔